جامعة بورسعيد
جامعة بورسعيد


افتتاح المؤتمر الثامن لطب الأطفال في بورسعيد

أشرف السويسي

الخميس، 10 مارس 2022 - 06:35 م

افتتح الأستاذ الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد  اليوم الخميس الموافق 10-3- 2022 فاعليات المؤتمر الثامن لطب الأطفال  وكان في استقباله الدكتور أسامة عرفة رئيس المؤتمر والدكتورة  سونيا الشرقاوي رئيس شرفي المؤتمر. 

وتدور محاور المؤتمر والذى يعقد في الفترة من 10 إلى 12 من مارس الجاري حول التغذية وطرق مكافحة العدوى عند الأطفال ومعالجة الأمراض الشائعة ويحاضر في المؤتمر نخبة من الأطباء والأساتذة في مجال طب الأطفال من مختلف الجامعات المصرية .
 

وفى كلمة الأستاذة الدكتورة  راوية رزق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث قدمت الشكر والتقدير للحضور  للمنصة الموقرة متمثلة في رئيس الجامعة على دعمة وتشجيعه لمثل هذه المؤتمرات والذى شهدت الجامعة تحت رعايته تفوق وتقدم كبير في مجال البحث العلمي إقليميا وعالميا 

اقرأ أيضا | شخصيات نسائية مصرية بقصر ثقافة بورسعيد 

كما رحب كلا من الدكتور مصطفى السعيد نقيب  الأطباء ببورسعيد والدكتور  مصطفى ذكرى عميد طب العريش بتشريف رئيس الجامعة ودوره الملموس في النهضة الطبية للقطاع الطبي بجامعة بورسعيد
عقب ذلك ألقى الأستاذ الدكتور  ايمن محمد إبراهيم رئيس الجامعة كلمة حيا فيها المنصة الموقرة واعرب عن سعاته بتواجده وسط كوكبة من علمائنا الأجلاء في طب الأطفال  ثم استعرض سيادة لنبذة على جامعة بورسعيد بشكل عام والقطاع الطبي بها بشكل خاص. 

كما تحدث عن الاستثمارات الكبيرة التي تقدمها الجامعة للقطاع الطبي بالجامعة وخاصا المستشفى الجامعي لجامعة بورسعيد والذى قطعنا فيه شوطا كبيرا بجهود رجال مخلصة تحت قيادة الأستاذ الدكتور خالد صبري عميد كلية الطب البشرى وفريق العمل معه.

وفى نهاية كلمته تمنى للمشاركين في المؤتمر إقامة طيبة مفيدة علميا في رحاب بورسعيد الباسلة محتضنه وقبلة المؤتمرات العلمية وان يثمر المؤتمر عن نتائج تطبيقية لخدمة الوطن والمجتمع لأطفال اليوم رجال الغد. 

هذا وقد أهدى رئيس المؤتمر درع المؤتمر لرئيس الجامعة تقديرا لدوره بشكل عام واهتمامه بانطلاق وازدهار القطاع الطبي بالجامعة والذى بدورة انعكس على خدمة المجتمع. 

كما أهدى رئيس المؤتمر درع المؤتمر للأستاذة الدكتورة راوية رزق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة